advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

ضبط بؤر إجرامية في عدد من المحافظات ومصرع عنصرين خطيرين في سوهاج

محمد يوسف

السبت, 7 يونيو, 2025

11:45 ص

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من توجيه ضربة أمنية ناجحة لعدد من البؤر الإجرامية المنتشرة بعدة محافظات، ضمن جهودها المتواصلة لمكافحة الإتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية غير المرخصة. وأسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة، إلى جانب مصرع عنصرين إجراميين شديدي الخطورة أثناء تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بمحافظة سوهاج.

مداهمات أمنية وتبادل إطلاق نار في سوهاج

في محافظة سوهاج، وأثناء استهداف بؤرة إجرامية خطيرة، وقع تبادل لإطلاق النار بين القوات الأمنية والعناصر الإجرامية، ما أسفر عن مصرع اثنين من الخارجين عن القانون. وكشفت التحريات أن العنصرين المتوفيين صادر بحقهما أحكام بالسجن في جنايات تتعلق بالمخدرات وحيازة الأسلحة، إلى جانب كونهما مطلوبين في قضايا سرقة بالإكراه.

ضبط كميات ضخمة من المخدرات والأسلحة

أسفرت العمليات الأمنية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، تنوعت بين الحشيش، والهيدرو، ومخدر الآيس، بإجمالي وزن يقارب 470 كيلوجرامًا. كما تم العثور على ترسانة من الأسلحة النارية شملت بنادق آلية، وبنادق خرطوش، وأسلحة نارية محلية الصنع، إلى جانب طلقات مختلفة الأعيرة. وقدرت القيمة المالية للمخدرات المضبوطة بأكثر من 46 مليون جنيه.

تنسيق أمني محكم لمواجهة الجريمة

جاء تنفيذ هذه الحملات الأمنية بناءً على معلومات وتحريات دقيقة من قطاعي الأمن العام ومكافحة المخدرات والأسلحة، وبالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، إضافة إلى دعم من قطاع الأمن المركزي. وشملت العمليات عدة محافظات، استهدفت من خلالها أجهزة الأمن عناصر شديدة الخطورة تعمل في تجارة المخدرات والأسلحة.

مواصلة الجهود لضرب البؤر الإجرامية

أكدت وزارة الداخلية أنها مستمرة في توجيه ضربات استباقية لتجفيف منابع الجريمة، والحد من انتشار المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. وتأتي هذه الإجراءات في إطار استراتيجية أمنية متكاملة تستهدف تعزيز الأمن العام وحماية المواطنين من خطر العناصر الإجرامية المنظمة. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات والمتهمين.