أصدرت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" قراراً رسمياً لإنصاف اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، في أزمته ضد ناديه السابق القادسية الكويتي.
وجاء القرار على خلفية الشكوى التي تقدم بها اللاعب للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، بعد قيامه بفسخ تعاقده مع النادي الكويتي في فبراير الماضي، قبل أن ينضم رسمياً إلى صفوف فريق إنبي.
وبموجب القرار الصادر، أُلزمت إدارة نادي القادسية الكويتي بدفع غرامة مالية تصل إلى 315 ألف دولار أمريكي لصالح كهربا، بالإضافة إلى فرض فائدة سنوية بنسبة 5% تُحتسب على المبالغ المحكوم بها وتستمر حتى تاريخ السداد الفعلي للاعب.
وتتضمن لوائح الفيفا عقوبات تصاعدية صارمة في حال عدم الالتزام بالسداد خلال المهلة القانونية المحددة.
حيث سيواجه نادي القادسية عقوبة المنع من تسجيل لاعبين جدد (إيقاف القيد)، مع إحالة الملف كاملاً إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة الدولي لاتخاذ إجراءات عقابية إضافية.