أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته نفذت عملية داخل ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب سوريا، أسفرت – بحسب بيانه – عن مقتل عدد من المسلحين، مؤكدًا استمراره في تنفيذ عمليات عسكرية بالمنطقة لإزالة ما يعتبره تهديدات تستهدف المدنيين الإسرائيليين وقواته.
وأوضح جيش الاحتلال، في بيان، أن عملياته ستتواصل داخل المنطقة الحدودية، في إطار ما وصفه بالإجراءات الأمنية الرامية إلى منع أي تهديدات محتملة.
وفي المقابل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن محافظتي درعا والقنيطرة شهدتا، الجمعة، ستة توغلات إسرائيلية منفصلة داخل الأراضي السورية، تخللتها مداهمات لمنازل المدنيين وإقامة حواجز عسكرية مؤقتة.
وأضاف المرصد أن القوات الإسرائيلية استجوبت عددًا من السكان خلال تلك العمليات، كما اعتقلت شابًا من أبناء ريف القنيطرة قبل أن تفرج عنه بعد ساعات.
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوتر على الحدود السورية، مع تكرار العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل الجنوب السوري، وسط مخاوف من اتساع رقعة التصعيد في المنطقة.
موضوعات متعلقة
مصر تدين الهجمات الإيرانية على الكويت والبحرين وتؤكد دعمها الكامل لأمن واستقرار البلدين