advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

وزير الدفاع يبحث التعاون العسكري مع رئيس الأركان الباكستانية في القاهرة

شرين احمد

الثلاثاء, 29 يوليو, 2025

11:02 ص

استقبل الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول ساهر شمشاد مرزا، رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا.

وجرت للفريق أول مرزا مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، عزفت خلالها الموسيقات العسكرية السلام الوطني للبلدين.

وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والباكستانية في مختلف المجالات.

وأكد الفريق أول عبد المجيد صقر اعتزازه بالعلاقات الممتدة بين القوات المسلحة في البلدين، مشيرًا إلى أهمية تنسيق الجهود المشتركة وزيادة مجالات التعاون بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب الفريق أول ساهر شمشاد مرزا عن حرص بلاده على توطيد العلاقات العسكرية وتبادل الخبرات مع مصر، بما يدعم القدرات الدفاعية للقوات المسلحة في الجانبين.

وأعقب اللقاء جلسة مباحثات رسمية ناقشت سبل دعم التعاون في مجالات الدفاع والأمن، واختتمت الجلسة بتوقيع محضر مشترك بين الجانبين.

حضر اللقاء الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والباكستانية، إلى جانب السفير والملحق العسكري الباكستاني في القاهرة.