advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

وزير البترول يتفقد مينائي سوميد وسونكر لمتابعة تأمين احتياجات الغاز الطبيعي في الصيف

شرين احمد

الأربعاء, 16 يوليو, 2025

08:16 ص

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تأمين احتياجات قطاعات الدولة كافة من الطاقة، ومتابعة استعدادات وزارة البترول والثروة المعدنية لتلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي خلال فصل الصيف، أجرى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، زيارة تفقدية إلى مينائي سوميد وسونكر.

وخلال الزيارة، تابع الوزير أعمال تدفيع الغاز من وحدات التغييز والإسالة الموجودة حاليًا بالميناءين، واطلع على جاهزية البنية التحتية وفاعلية التنسيق بين الجهات المعنية لضمان استقرار إمدادات الغاز.

وتبلغ الطاقة الحالية لوحدات التغييز في مينائي سوميد وسونكر نحو 2250 مليون قدم مكعب يوميًا، حيث يتم تنسيق توقيتات شحنات الغاز واستخدامها وضخها عبر الشبكة القومية للغازات الطبيعية وفقًا للاحتياج التشغيلي لكل مرحلة.

ووجه وزير البترول الشكر والتقدير لجميع العاملين على جهودهم المتواصلة في إدارة منظومة العمل بكفاءة، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق لضمان توفير الطاقة بشكل آمن ومستدام لجميع القطاعات الحيوية في الدولة.