أدان الأزهر الشريف، بأشد العبارات، العدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الجمعة، مؤكدًا أن الهجوم يُشكل انتهاكًا سافرًا لسيادة الدول وتعديًا صارخًا على القانون الدولي، ويمثل تهديدًا مباشرًا للسلم والأمن الإقليمي والدولي.
وحذر الأزهر، في بيان رسمي، من أن الهمجية الإسرائيلية المتصاعدة تنذر بمزيد من اشتعال الأزمات، وتهدد بجر المنطقة إلى دوامة من الفوضى والصراعات، تُقوض استقرارها وتعرض شعوبها ومقدراتها للخطر.
وشدد البيان على أن سياسة الغطرسة والعدوان التي ينتهجها الكيان الصهيوني تعكس نهجًا ممنهجًا في نشر الفوضى وتقويض الأمن والسلم الدوليين، معربًا عن رفضه القاطع لتحويل المنطقة إلى ساحة مفتوحة للحروب.
وجدد الأزهر دعوته إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والضمائر الحية لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية، من خلال التحرك العاجل لوقف انتهاكات الاحتلال، وضمان احترام سيادة الدول، والعمل الجاد لتجنب التصعيد المتسارع، حفاظًا على أرواح الأبرياء واستقرار الشعوب.