بتكليف من الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية ووزير الأوقاف، قام وفد من مديرية أوقاف الدقهلية بأداء واجب العزاء في الشهيد البطل خالد محمد شوقي، الذي ارتقى شهيدًا أثناء تأدية عمل بطولي أنقذ من خلاله مدينة العاشر من رمضان من كارثة محققة.
وكان الشهيد قد بادر بشجاعة نادرة إلى إبعاد سيارة مشتعلة ومحملة بالوقود عن المناطق السكنية، مضحيًا بنفسه من أجل حماية أرواح المواطنين ومنع حدوث انفجار مدمر، ليلقى ربه شهيدًا في مشهد بطولي مؤثر.
وتوجه الوفد إلى قرية الشهيد بعزبة مبارك – مركز بني عبيد، حيث شارك في أداء صلاة الجنازة التي أُقيمت عند منتصف الليل، وسط حضور شعبي كبير غلب عليه مشاعر الفخر والحزن على فَقْد بطل سطر أسمى معاني التضحية والفداء.
وأكد أعضاء الوفد أن وزارة الأوقاف تثمن وتخلد مثل هذه النماذج الوطنية، التي تضحي بأرواحها من أجل سلامة الوطن، مشيرين إلى أن تضحيات الشهداء ستبقى دائمًا موضع فخر واعتزاز لكل مصري.